لا يخلو عالم كرة القدم من التطورات وإبتكارات التسويق، ولأن البطولات الأوروبية أصبحت تستقطب العديد من المشاهدين، لذلك فقد سعت عديد الشركات العربية الإستفادة من ذلك خاصة من الناحية التسويقية وهو ما قدمته شركة Supponor عن طريق تقنية DBR Live.
تقنية DBR او Virtual advertising . هذه التقنية والتي اضحت اغلب القنوات الرياضية تعتمدها في الإشهارات وعلى رأسها قناة Bein sport، فهي تعتمد على مبدأ بسيط شبيه بمبدأ الشاشة الخضراء . فقناة البين سبورت مثلا تتوصل بصورة المباراة الاصلية بها مساحات إعلانية فارغة ، هذه المساحات يتم تعويضها بإعلانات البلد المشاهد ، فمثلا لو كان المشاهد مصري سيضهر له إعلان '' ابو غتاتة وشركاؤه '' ولو كان المشاهد جزائري سيضهر له موبيليس او قهوة بونال مثلا هههههه ...
هكذا فإن الشركة المعلنة ستسفيد من هذه التقنية بتخفيض تكاليف الإشهار مع إستهداف اكثر لجمهورها في حين تستفيد الشركة المعلنة من زيادة الارباح بزيادة المعلنين وكذلك التنافسية في عدد مرات الضهور !
والآن اصبحت تعرف عزيزي السر وراء ظهور إشهارات مختلفة في مبرايات كرة القدم من دولة لأخرى رغم مشاهدتهم جميعا لنفس القناة ونفس المباراة