العوامل الرئيسية في زيادة سعر نقرة قوقل ادسنس adsense وكيفية الاستفادة من موقعك واعلانات ادسنس لزيادة العائدات والارباح .
يتسأل الاغلب من يتوفر لديهم مواقع عن كيفية زيادة العائدات الخاصة بقوقل ادسنس ويشتكي الاغلبية من تدني سعر النقرة حتى تصل في بعض الاحيان الى سنت واحد فقط ولكن ان تعرفنا على العوامل الرئيسية لخوارزميات قوقل بالنسبة لحساب سعر النقرات سيكون لدينا حلول نستطيع من خلالها زيادة معدل الارباح وتتمثل هذه العوامل بعدة نقاط نتعرف عليها اولاً .
يعتبر قوقل ادسنس من افضل طرق العمل على الانترنت حيث ان هناك شركات عالمية اعتمادها الرئيسي على اعلانات ادسنس في تحقيق ارباحها ومثال على ذلك موقع mashable الغني عن التعريف حيث تصل عائدات هذا الموقع الى اكثر من 600 الف دولار شهرياً وذلك بالاعتماد على اعلانات ادسنس وتأجير بعض المساحات الاعلانية والكثير من المواقع الاخرى ولكي لا نطيل عليكم ندخل في العوامل المؤثرة على سعر النقرة في ادسنس adsense
1- العامل الاول :
– تعتبر مصادر الزيارة من اهم الامور لزيادة سعر النقرة فمثلاً النقرات القادمة من الولايات المتحدة تعتبر مرتفعة جداً والسبب يعود في ذلك الى المنافسة من قبل المعلنيين حيث ان الاعلانات تظهر حسب الموقع الجغرافي للشخص وبالتالي كثرة المنافسة على الموقع الجغرافي يزيد سعر النقرة وبالتالي المتافسة لهذا تعتبر الدول التالية هي من اغلى الدول بالنسبة لسعر النقرات (( الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – كندا- استراليا- نيوزلندا- هولندا- السويد – النرويج )) , وادنى سعر للنقرة هو القادم من دول كـ (( الجزائر , مصر , موريتانيا , بنغلاديش , الهند , باكستان , المكسيك … )) حيث ان المنافسة في هذه الدول ليست كبيرة جداً .
2- العامل الثاني :
– تأخذ قوقل بعين الاعتبار الزيارات القادمة من محركات البحث حيث تعتبر هذه الزيارات ذات جودة عالية جداً مما يعطيها افضلية لدى خوارزميات قوقل وبالتالي يؤثر على معدل سعر النقرة على عكس شبكات التواصل الاجتماعي حيث تعتبر سعر النقرة متدني بأخذ عين الاعتبار بالعامل الاول .3- العامل الثالث :
– استهداف المحتوى او الاهتمام , تستهدف قوقل احيانا المحتوى في موقعك واحيانا اخرى الاهتمام الخاص بالزائر لهذا اصحاب الموقع ذات النيتش ذو سعر النقرة المرتفع مثلاً المواقع التي تتحدث عن الفوركس تعتبر ذات اسعار نقرات مرتفعة الثمن وذلك بسبب كثرة المنافسة عليها والاهتمام ذلك حيث ان المستخدم عندما يدخل الى موقع ما سيجد اعلانات للموقع الذي دخل له في كل مكان يحتوي على اعلانات وهذه التقنية تسمى Retargeting اعادة توجيه الزائر حسب الاعلان , وحيث ذات ثمن مرتبط بالموقع الذي قام الزائر بالدخول له اولاً وحيث ذات سعر نقرة متدني نوعا ما وذلك لان المفاضلات تكون على CPM في الغالب .
4- العامل الرابع :
– قوة الموقع : لقوة الموقع وترتيبه اثر كبير في زيادة سعر النقرات ومعدل الدفع لكل الف ظهور CPM لهذا كل ماكان الموقع ذو قوة وترتيب اعلى كل مازادت ثمن الدفع لكل نقرة في ادسنس .
بالاضافة الى هذا هناك العديد من العوامل الاخرى ولكن تناولنا العوامل الاربعة التي تعتبر الاهم على الاطلاق وفي مقالة قادمة ان شاء الله سنتحدث عن طرق فعالة لزيادة سعرة النقرة وايجاد حلول للصعوبات في توفر العوامل الاربعة هذه .adsense